علاج الضعف الجنسي

الضعف الجنسي

يعد الضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب واحدة من أكثر  مشاكل أو الاضطرابات الجنسية شيوعًا، وتشير العديد من الدراسات إلى ارتفاع معدل انتشار الضعف الجنسي بين الرجال. حيث تشير البيانات من دراسة شيخوخة الذكور في معهد ماساتشوستس إلى انتشار الضعف الجنسي بنسبة 52% لدى الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا  * . وعلى الرغم من أن الوظيفة الجنسية جزء لا غنى عنه من صحة الإنسان بشكل عام، إلا أن المشاكل الجنسية لدى الذكور قد لا يتم معالجتها بشكل جيد عند الكثير من المرضى.

دعامة الانتصاب دعامة العضو الذكري دعامة هيدروليكية

أسباب الضعف الجنسي

يمكن تقسيم الأسباب التي تؤدي لحدوث ضعف الإنتصاب إلى أسباب جسدية مثل ( أمراض القلب والشرايين، والسكري، ارتفاع ضغط الدم، والتدخين، وبعض الحالات المرضية مثل التسرب الوريدي و مرض بيروني)  و أسباب نفسية مثل ( الاكتئاب، والقلق، والضغوطات النفسية)

أبرز الحالات التي قد تؤثر على الوظيفة الجنسية عند الذكور

ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي عند الرجال هو  عدم القدرة على الحصول على انتصاب أو عدم القدرة على المحافظة عليه بالقوة الكافية لإتمام العملية الجنسية.

التسرب الوريدي

التسرب الوريدي، المعروف أيضًا باسم ضعف الانتصاب الوريدي ، هو حالة طبية تؤثر على قدرة الأوردة الموجودة في القضيب على حبس الدم أثناء الانتصاب.

انحناء العضو الذكري

يشير انحناء العضو الذكري إلى انحراف أو تقوس غير طبيعي في القضيب المنتصب. قد يكون السبب خلقي أو مكتسب ناتج عن أمراض مثل مرض بيروني.

احرص على مراجعة دكتور المسالك البولية إذا كنت تعاني من الأعراض التالية :

• صعوبة تحقيق الانتصاب أو عدم القدرة على الحفاظ على الانتصاب.
  • انحناء مفاجئ أو متفاقم في القضيب.
  • ألم أثناء الانتصاب.
  • هبوط الرغبة الجنسية.

خيارات علاج الضعف الجنسي :

تتنوع الخيارات العلاجية لمشاكل الضعف الجنسي عند الذكور بين الأدوية والتدخلات الجراحية و تغيرات نمط الحياة. وتعتمد خيارات العلاج على سبب وشدة الضعف الجنسي وعلى وجود أو عدم وجود أمراض في الجسم تسبب المشكلة. ويؤخذ بالاعتبار أيضا خيارات المريض و خيارات الزوجة.

عملية دعامة القضيب (دعامة العضو الذكري) أو دعامة الانتصاب.

توفر دعامات القضيب حلاً موثوقًا وفعالًا عندما يصبح ضعف الانتصاب مشكلة مستمرة وتكون الخيارات العلاجية الأخرى غير ناجحة  هناك ثلاثة أنواع رئيسية من دعامات القضيب:

• دعامات القضيب القابلة للنفخ.
  • الدعامة المرنة .
  • الدعامة الهيدروليكية.

اعرف المزيد عن عملية دعامة القضيب

جراحة الشق والترقيع لإصلاح تقوس القضيب

غالبًا ما يوصى بهذه الجراحة فقط لمرضى بيروني لحالات الانحناء الشديد لدى الرجال القادرين على الحصول على انتصاب قوي بدرجة كافية لممارسة الجنس. يتم إزالة النسيج الندبي بالكامل أو جزء منه و وضع رقعة (graft).

عيادة الدكتور جاد الصمادي​

بامكانك الان حجز موعدك في عيادة الدكتور جاد الصمادي – استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية من خلال موقعنا الالكتروني

اقرأ المزيد